ฆﻗﮯﺴﮯﻣﮯﻪﻭﻧﮯﺼﮯﻴﮯﺑﮯฆ


[center]

اخى الزائر / اختى الزائره

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى قسمه ونصيب

لرؤية اقسام المنتدى يرجى منكم التسجيل اولا

اخى الزائر اسعدتنى بمرورك وستسعدنى اكثر بمشاركتك



[/center]


منتديات قسمه ونصيب هو منتدى مصرى لكل المصريين والعرب به كل اخبار الفن والسياسه وكل مايخص الحياه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير إحصائي - كيف يلعب الزمالك بدون شيكابالا والصقر؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 248
تاريخ التسجيل : 15/02/2012

مُساهمةموضوع: تقرير إحصائي - كيف يلعب الزمالك بدون شيكابالا والصقر؟   السبت فبراير 18, 2012 2:11 am

قرار حسن شحاتة المدير الفني لفريق الزمالك الاستغناء عن خدمات ثنائي الوسط الأساسي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد حسن في مباراة الدور الـ64 أمام يانج أفريكانز في دوري أبطال إفريقيا يدفعه للاستسلام لبعض الأسماء البديلة التي لا تشارك بشكل مستمر مع الأبيض.

غياب شيكابالا بسبب عدم الجاهزية الفنية، والصقر لسفره لأداء العمرة ينبئ عن عقم هجومي محتمل، إذ سجل الثنائي للزمالك هذا الموسم عشر أهداف بواقع سبعة للعميد، وثلاثة للساحر الأسمر بالإضافة لهدف مباراة الإسماعيلي الذي لم يستكمل بسبب أحداث بورسعيد.

دفع حسن شحاتة بشيكابالا أساسيا في كل مباريات الدوري الـ14 التي لعبها الزمالك وكان الصقر حاضرا في مثلهم ولكن بدأ منها ثماني مباريات.

غياب شيكابالا والصقر لن يدفع الجهاز الفني للبحث عن بديل فحسب، وإنما تغيير الخطة الهجومية التي كانت تُبنى على أساس تحركات شيكابالا سواء باستلامه الكرة أو تفريغ مساحات للمهاجمين وطرفي الفريق.

ثبات دفاعي

اعتماد المعلم على عبد الواحد السيد في حراسة المرمى مع وجود ثنائي قلب دفاع فقط في قائمة الزمالك وهما محمود فتح الله وهاني سعيد وعلى الطرفين محمد عبد الشافي، وأحمد سمير يجعل الدفاع بدون تغيير.

وظهر في المباريات الودية الأخيرة تجربة أليكسيس موندومو في مركز قلب الدفاع، في ظل حاجة الزمالك لتدعيم الخط الخلفي وهو ما قد يحرم الفريق الأبيض من جهوده في وسط الملعب في حالة اصرار المعلم على الدفع به كمساك.

منطقة المناورات في وسط الملعب في وجود إبراهيم صلاح ونور السيد وأليكسيس موندومو لا تقلق شحاتة بسبب وفرة اللاعبين في هذا المركز، والبدأ بإثنين منهم سيكون أمر أكيد ويبقى الثالث على مقاعد البدلاء، إلا إذا سعى شحاتة لتكوين مثلث مقلوب في من ثلاثي وسط وقد يدخل عمر جابر لتشكيل رأس المثلث.


وبالنظر لمباراة الزمالك وإنبي والتي بدأها أليكسيس موندومو في وسط الملعب بجانب نور السيد نجد أن الثنائي قاما بالدور الذي افتقده وسط ملعب الأبيض طويلا، وهو التمرير والاحتفاظ بالكرة في منطقة وسط الملعب، وهو ما يحتاجه الزمالك في مواجهة إفريقية مجهولة خارج ملعبه مع ابتعاده عن المباريات الرسمية.






وبالتعاون بين FilGoal.com وموقع Korastats.com الإحصائي يتضح أن نور السيد وموندومو أكثر من مرر الكرة في وسط الملعب.




لذا فالاحتفاظ بهما في مباراة يانج أفريكانز بشكل أساسي في تشكيل الزمالك لامتلاك الكرة في وسط الملعب والتحكم في رتم المباراة أمر ضروري.





بدائل شيكابالا

وعلى الجبهة الهجومية من وسط الملعب، هناك فرصة أكبر لإسلام عوض الذي قد يبدأ المباراة أساسيا بنسبة كبيرة لحمل عبء نقل الهجمة البيضاء الخلف للأمام، وهو الدور الذي يجيده الغائب شيكابالا.

يمتاز إسلام عوض بالمهارة الفردية والسرعة في نقل الهجمة ولكنه يتقيد بأحد الأطراف وغالبا الأيسر، حتى تكون زاوية التسديد مفتوحة امام قدمه اليمنى التي يجيد ارسال قذائف بها.

ربما يكلفه شحاتة بالتحرك بحرية أمام وسط ملعب الزمالك لخلق نوع من تعويض غياب شيكابالا والذي كان يجيده الأخير.

إسلام عوض قد يبدأ أساسيا

وسلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء هو الأبرز لعوض الذي عليه استغلاله نظرا لغياب شيكابالا القادر على توصيل محمد عبد الشافي على اليسار وأحمد سمير على اليمين حتى خط المرمى من اجل إرسال عرضيات.

ووجود نور السيد الذي يمتاز بالتسديد القوي بيمينه يدعم فكرة التسديد من خارج المنطقة وتفضيلها على العرضيات التي في الأغلب ستختفي لأن محرك أجناب الزمالك غائب.

فوجود شيكابالا ليس فقط لقدرته على المراوغة والتسديد، وإنما التمرير العميق والتحرك للداخل مع اعطاء فرصة للطرفين أحمد سمير وعبد الشافي للتحرك للأمام لإرسال العرضيات.

وفي الخط الهجومي، ضرورة وجود رزاق حتمية لأنه الأجهز في وجود عمرو زكي وجعفر بالإضافة لمشاركته في مركز المهاجم المتأخر مع فريقه القديم سيريانسكا السويدي وإجادته فيه تحت.

دور رزاق سيكون مختلف في الضغط المبكر على لاعبي الفريق التنزاني، التحرك من الخلف للأمام وعدم انتظار الكرة، وتحركاته قد تبدأ من منتصف الملعب و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://esmawenaseb.0wn0.com
 
تقرير إحصائي - كيف يلعب الزمالك بدون شيكابالا والصقر؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ฆﻗﮯﺴﮯﻣﮯﻪﻭﻧﮯﺼﮯﻴﮯﺑﮯฆ  :: .•:*¨`*:•.][ ملعب قسمه ونصيب][.•:*¨`*:•. :: الملاعب المصرية-
انتقل الى: