ฆﻗﮯﺴﮯﻣﮯﻪﻭﻧﮯﺼﮯﻴﮯﺑﮯฆ


[center]

اخى الزائر / اختى الزائره

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى قسمه ونصيب

لرؤية اقسام المنتدى يرجى منكم التسجيل اولا

اخى الزائر اسعدتنى بمرورك وستسعدنى اكثر بمشاركتك



[/center]


منتديات قسمه ونصيب هو منتدى مصرى لكل المصريين والعرب به كل اخبار الفن والسياسه وكل مايخص الحياه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي يعود للتدريبات بملابس "الحداد" .. ومخاوف من غياب النجوم فى مران الغد .. لجنة تقصي الحقائق بالقلعة الحمراء .. مسيرة "الألتراس" تطالب بالقصاص .. اتصالات ترعي العمرة .. لاعبو الفريق يتنازلون عن راتب شهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منجاوى



عدد المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 16/02/2012

مُساهمةموضوع: الأهلي يعود للتدريبات بملابس "الحداد" .. ومخاوف من غياب النجوم فى مران الغد .. لجنة تقصي الحقائق بالقلعة الحمراء .. مسيرة "الألتراس" تطالب بالقصاص .. اتصالات ترعي العمرة .. لاعبو الفريق يتنازلون عن راتب شهرين    الجمعة فبراير 17, 2012 2:46 am

في خطوة تعكس تطور العلاقة بين قطبي الكرة المصرية في المرحلة الحالية‏,‏ في ظل مساندة قوية من جانب الزمالك للأهلي في محنة جماهيره التي شهدها ملعب بورسعيد اتفق الثنائي حسن حمدي وممدوح عباس رئيسا الناديين علي القيام بدور فعال في صياغة مستقبل اتحاد الكرة المقبل, وعدم ترك الساحة خالية أمام أندية الصف الثاني في قيادة الأمور الحالية.

وعقد الثنائي حمدي وعباس اجتماعا بأحد فنادق القاهرة الكبري المطلة علي النيل, للاتفاق علي الخطوط العريضة لاستيضاح الطريق لشكل اتحاد الكرة المقبل, وخريطة الرياضة المصرية. وتؤكد المصادر القريبة, بالرغم من أن اجتماع حمدي وعباس لم يوضح الصورة كاملة علي طاولة المفاوضات, إلا أن الكلام المباح حمل في طياته اتفاقا علي تولي زمام الأمور في تحديد طريق اتحاد الكرة, خاصة لما يملكه الكبيران من شعبية كبيرة.

يبدو اجتماع حمدي وعباس بداية صفحة جديدة من التعاون من أجل إزالة كثير من الحواجز لقتل روح التعصب التي سيطرت فترات طويلة علي علاقات الطرفين, ولعل الاجتماع الذي استمر طويلا سيلعب دورا مهما في تحديد كثير من الخطوات التي تتعلق باتحاد الكرة, وربما اختيار رئيسه وأعضاءه, في ظل انطلاق عصر الاحتراف الذي ستلعب فيه رابطة الأندية دورا كبيرا في مستقبل الكرة المصرية.

في الوقت نفسه يصل إلي القاهرة اليوم مانويل جوزيه المدير الفني للفريق وبصحبته الجهاز المعاون لبدء مرحلة إعداد الفريق لانطلاق المشوار الإفريقي في منتصف مارس المقبل.

ودعا مانويل جوزيه لاعبيه إلي اجتماع صباح الجمعة لشرح متطلبات المرحلة المقبلة, وكيفية الخروج من الأزمة الحالية التي خلفتها أحداث مباراة بورسعيد وسقط فيها72 شهيدا.

ويسعي مانويل جوزيه قبل البدء في التدريبات إلي إخراج لاعبيه من حالة الحزن, ودفعهم إلي تجاوز المحنة, وعدم الاستسلام للإحباط, وضرورة مواصلة العمل وترك إدارة النادي لتحمل المسئولية, وأن ما فعلوه طيلة الأيام الماضية كان أمرا طبيعيا. ويقع علي مانويل جوزيه عبء كبير ليس من أجل مساعدة لاعبيه للخروج من الأزمة النفسية, بل أيضا توجيه رسالة إلي رابطة الألتراس لمساعدة الفريق للقفز فوق الأحزان حتي يستكمل الفريق المشوار وتستمر الحياة.

وتدرس إدارة الموافقة علي قبول الدعوة التي تلقاها الفريق لأداء مباراتين في الإمارات والكويت استعدادا للمشوار الإفريقي, بخلاف المقابل المادي الذي سيحصل عليه الفريق.

وعلي صعيد آخر استنكرت إدارة الأهلي تسريبات وتلميحات طارق راشد مدير الإدارة المركزية للمجلس القومي بعد رفض الجمعية العمومية غير العادية للنادي, وما حمله كلامه من إساءات ربما ستكون محل رد في القريب العاجل. وقال محمود علام مدير النادي: إن رد المجلس القومي للرياضة بالرفض ليس مفاجأة, لكنه متوقع.


وقالت صحيفة الأخبار :

- في مسيرة سلمية لـ »الألتراس« إلي مكتب النائب العام : القصاص السريع مطلوب.. والكلام عن »اللهو الخفي« مرفوض

نظمت رابطة مشجعي التراس الأهلي مسيرة احتجاجية إلي مكتب النائب العام عصر أمس للمطالبة بسرعة القصاص من المتسببين في أحداث بورسعيد والتي راح ضحيتها أكثر من 70 مشجعا وإصابة المئات بعد اقتحام جماهير المصري ملعب مباراة فريقها أمام الأهلي بعد نهاية اللقاء..

وأصدرت الالتراس بيانا أمس قال فيه ان المسيرة كانت ستتجمع أمام مقر النادي الأهلي بالجزيرة وبدأ تحرك المسيرة في الرابعة عصرا مرورا بكوبري اكتوبر ووصولا إلي مكتب النائب العام تحت حماية أجهزة الامن بعدما طلبت قيادات التراس الأهلي تواجد أفراد الشرطة منعا لاندساس بعض الخارجين وإثارة الشغب..

وقد تأخر تحرك آلتراس الاهلي لمد نصف ساعة انتظاراً لانضمام ألتراس الزمالك والاسماعيلي للمسيرة.. وقد حملت الجماهير لافتات تندد بالاحداث ورددوا هتاف "الشعب يريد محاكمة بورسعيد" وأشعلوا الشماريخ والألعاب النارية خلال مسيرتهم كما رددوا الهتافات المنددة بدور أجهزة الأمن خلال تأمين اللقاء..

وقد انضم شادي محمد لاعب الاهلي السابق وأسر الضحايا. في الوقت الذي أكدت فيه الرابطة ان المسيرة سلمية دون أي أعمال تخريبية تخللها وقفة صامتة لمدة 10 دقائق. ورفعت الرابطة اللافتات المطالبة بسرعة القصاص والكشف عن هوية المخططين للأحداث الدامية ومعاقبتها بأشد العقوبات ورفضوا رفع أي لافتات حزبية أو سياسية خلال المسيرة.

وطالبت قيادات الألتراس خلال المسيرة محاسبة وزارة الداخلية متمثلة في كل من وزير الداخلية ومدير امن بورسعيد ومحافظ بورسعيد ومدير ستاد بورسعيد ومدير قطاع الأمن المركزي وكل القيادات الأمنية المسئولة عن تأمين المباراة في هذا اليوم وذلك لمسئوليتهم المباشرة عن تأمين المباراة وتأمين جميع الحضور وهو ما لم يحدث مما تسبب في وفاة أعداد كبيرة من جمهور الأهلي في جريمة ضد الإنسانية.

كما طالبوا بسرعة إنهاء التحقيقات والكشف عن ملابسات الحادث وإعلان المتسبين فيه والكف عن الحديث عن الطرف الثالث والعناصر المندسة فنحن لن نقبل ان تقيد القضية ضد مجهول وان تهدر حقوق الشهداء مثلما أهدرت في العديد من المواقف

- ترقب عودة جوزيه لاتخاذ قرار نهائي .. والأهلي يفشل في تحديد موعد استئناف التدريبات

أكد هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة بالنادي الأهلي أن الجهاز الفني لفريق الكرة لم يستقر علي موعد عودة التدريبات استعدادا لمنافسات البطولة الأفريقية وإحتمال عودة مسابقة بطولة الدوري العام.

وكان مانويل جوزيه المفترض عودته إلي القاهرة اليوم بعد أجازة قضاها في بلاده في أعقاب كارثة بورسعيد قد أوصي قبل سفره بضرورة إزالة الآثار النفسية السلبية التي تأثر بها اللاعبون بعد المشاهد الدموية التي تابعوها ، ونصح المدير الفني قبل السفر بضرورة عودة اللاعبين إلي التدريبات في موعد أقصاه غدا الجمعة بعد أجازة سلبية امتدت أكثر من أسبوعين وهو ما يهدد بفقدان معظم عناصر الفريق للياقتهم الفنية والبدنية قبل خوض المنافسات القارية نهاية الشهر المقبل.

وكانت لجنة الكرة التي عقدت اجتماعا بالنادي أمس الأول قد فشلت في تحديد موعد لعودة التدريبات خصوصا في ظل حالة الغضب التي تسيطر علي معظم اللاعبين خاصة محمد أبو تريكة الذي قضي الأيام الماضية ومنذ الحادث في مواساة أهالي الشهداء والمصابين للتخفيف عنهم.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعا مع جوزيه فور عودته للقاهرة لتحديد موعد استئناف التدريبات وفقا لارتباطات الفريق وقرار الاتحاد الأفريقي بشأن مباريات الأهلي التي ستقام بالقاهرة بجانب انتظار القرار النهائي حول النشاط الرياضي المحلي المتوقف تماما حتي 11 مارس وهو موعد انتهاء الحداد التي أعلن عنها النادي.

- مدير الأهلي يحضر تكريم شــهداء مجزرة بورسعيد

كلفت لجنة الأزمة برئاسة الكابتن حسن حمدي في أجتماعها الأخير اللواء محمود علام مدير عام النادي الاهلي بالتوجه إلي مدينة السويس مساء اليوم لحضور مؤتمر تكريم شهداء النادي الأهلي بالسويس..

وأجري علام كافة الأتصالات اللازمة مع رابطة شباب السويس القائمة علي المؤتمر الذي يبدأ في الساعة السابعة مساءً ويحضره اللواء عاطف السيد الحاكم العسكري للمحافظة واللواء عادل رفعت مدير أمن السويس وعدد من علماء الأزهر الشريف ولفيف من قيادات الأجهزة المعنية بمحافظة السويس..

واكد محمود علام أن مجلس الأهلي يكرس كل وقته وجهده في قضية الشهداء من اجل الحفاظ علي حقوقهم .. ويتم ذلك من خلال التنسيق مع اسر الشهداء بصفة مستمرة.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- مسيرة "الألتراس" تطالب بالقصاص

شهدت مسيرة ألتراس أهلاوي التي توجهت للنائب العام للمطالبة بالقصاص من قتلة جماهير النادي في ملعب بورسعيد قبل أسبوعين غياب كامل لنجوم القلعة الحمراء أو أعضاء مجلس إدارة النادي . باستثناء مشاركة شادي محمد لاعب تليفونات بني سويف ونادر السيد حارس مرمي الأهلي السابق.

وانطلقت المسيرة في تمام الساعة الخامسة بدلا من الموعد الذي كان مقررا لها في الرابعة لجمع أكبر عدد من الجماهير والذي تخطي الثلاثة آلاف من جماهير ألتراس الأهلي . وبعض المشاركين من أهالي الضحايا.

والتزمت المسيرة السلمية في تحركها من أمام بوابات النادي حتي وصلت إلي مقر النائب العام في شارع رمسيس . وحملت صورا للضحايا الذين سقطوا في مجزرة بورسعيد مرددين أغانيهم المعروفة ومطالبة بالقصاص.

ورفعت الجماهير لافتات مثل ¢ يا نجيب حقهم يا نموت زيهم¢ و¢رحم الله شهداء التراس أهلاوي و¢ أيها الأحياء تحت الأرض عودوا فإن الناس فوق الأرض قد ماتوا¢ و¢ رصاصة لقتل الشهيد كانت تقصدك أنت¢.

وظلت المسيرة متوقفة عند مكتب النائب العام تطالب بالقصاص وتهتف للشهداء حيث شهدت 10 دقائق من الصمت بعد الساعة السابعة تم خلالها قراءة الفاتحة . وآيات من القرآن الكريم حيث يتزامن هذا التوقيت مع توقيت بدء أحداث المجزرة التي وقعت قبل اسبوعين .

- الأهلي يعود للتدريبات بملابس "الحداد" .. وجلسات نفسية للاعبين .. بعد عودة جوزيه

يعود النادي الأهلي لتدريباته غدا الجمعة وسط أجواء حزينة للمرة الأولي في أعقاب مجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا من جماهير النادي . وهي المأساة التي هزت الكرة المصرية والعالمية منذ 15يوما بالتمام والكمال.

وسيعود الفريق لتدريباته مرتديا الزي الأسود بالكامل ضمن فترة الحداد التي تمتد حتي العاشر من مارس الشهر المقبل. والذي يتزامن مع اليوم ¢ الأربعين¢ لضحايا الأحداث البشعة.

وقرر النادي عدم ارتداء الزي الأحمر المعتاد في الفترة الحالية حتي تنتهي فترة الحداد . خاصة أن الفريق غير مرتبط باي مباريات في الوقت الحالي سواء كانت مباريات ودية أو حتي رسمية حيث أن أول لقاء للأهلي سيكون الشهر المقبل في بطولة دوري ابطال أفريقيا.

من جهة أخري يعكف الجهاز الطبي بالنادي الأهلي علي التجهيز لعقد جلسات نفسية مكثفة مع اللاعبين مع بداية التدريبات . حتي يتخلص اللاعبون من صدمتهم التي لازمتهم خلال الفترة الماضية.

ولا يزال جميع اللاعبين يشعرون بصدمة كبيرة في أعقاب وفاة عدد من مشجعي الأهلي في غرف الملابس بعد الأحداث . وهو الأمر الذي جعل هناك ¢ ذهولا ¢ وصدمة لدي أفراد الجهاز الفني . واللاعبين بعد الواقعة.

وقرر الدكتور محمد فكري الطبيب النفسي للأهلي عقد جلسات يومية . سيكون هدفها إعداد اللاعبين نفسيا لنسيان الظروف التي وقعت مع منحهم الحقوق كاملة في التمسك بعدم المشاركة في أي مباريات حتي يحصل الضحايا علي حقوقهم.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة الأهلي مع اللاعبين عقب أول تدريب لهم . وتحديدا بعد صلاة الجمعة في النادي الأهلي . للوقوف علي آخر المستجدات والشد من أزر اللاعبين الذين كانوا شهودا علي الواقعة . والتخفيف عن آثار المجزرة التي لا تزال تتعلق بأذهانهم.

وسيجري الفريق تدريبه الأول انتظارا لوصول البرتغالي مانويل جوزيه يوم السبت . حيث سيضع المدير الفني تصوره للمرحلة المقبلة . سواء بالنسبة للتدريب علي فترتين أو فترة واحدة حتي يستعيد اللاعبون كامل لياقتهم البدنية التي فقدوها علي مدار الأسبوعين الماضيين.

كان جوزيه أكد أنه سيحضر للقاهرة بعد غد السبت . ورغم ظروف الاعتصامات والمظاهرات التي شهدتها البرتغال فإن المدير الفني أكد عودته في الموعد المحدد خاصة أن ابتعاده عن الأجواء في مصر خفف عن معاناته الشديدة التي شعر بها بعد أحداث بورسعيد.

- ناجي أدلي بأقواله في نيابة الإسماعيلية

أدلي أحمد ناجي مدرب حراس مرمي النادي الأهلي بأقواله أمس أمام نيابة الاسماعيلية في الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد قبل أسبوعين. والتي أوقعت 74 شهيدا من مشجعي الأهلي.

وخضع ناجي لاستجواب استمر ساعتين للادلاء بشهادته عن الأحداث. التي وقعت ضمن سلسلة الشهادات التي يجريها أعضاء الجهاز الفني للأهلي والذين يعتبرون من المؤثرين في سير القضية.

- لجنة تقصي الحقائق بالأهلي

لم يكتف النادي الأهلي بتحقيقات النيابة العامة ولجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب. للوصول إلي الجاني الحقيقي وراء مأساة استاد بورسعيد. وقررالنادي البحث بنفسه سعيا وراء الحقيقة فيما تسبب في وقوع عشرات الضحايا بحثا عن حقوقهم. وسيعلن النادي عما وصل إليه قريبا. بعد أن يقدم ما توصل إليه إلي جهات التحقيق.

- اتصالات ترعي العمرة

توصل النادي الأهلي لإتفاق مع شركة ¢ اتصالات ¢ الراعي الرسمي للنادي. علي أن تتحمل الشركة تكاليف رحلة العمرة التي سينظمها النادي لأسر ضحايا استاد بورسعيد. بحيث يسافر من أسرة كل شهيد فردين بحد أقصي. تحددهما الأسرة بنفسها.

¢ اتصالات ¢ ستتكلف ما يقرب من مليوني جنيه في تلك الرحلة. بعيدا عن حساب التبرعات الذي فتحه الأهلي للمساهمة في تعويض أسر الشهداء. إلا أن هناك خلافا بين إدارة النادي والشركة الراعية علي مسمي رحلة العمرة. حيث ترغب الشركة في أن تحمل الرحلة اسم ¢ رحلة اتصالات ¢ فيما يرفض النادي ذلك.

- 7 مليون جنيه

بلغت التبرعات التي وصلت إلي النادي الأهلي لصالح أسر ضحايا مجزرة استاد بورسعيد إلي ما يقرب من 7 ملايين جنيه. بعد حوالي اسبوعين من فتح باب التبرعات.

ويأمل النادي في زيادة قيمة التبرعات خلال الأيام القليلة المقبلة. لتعويض أسر الضحايا بالقدر الملائم والمناسب للحدث الجلل. خاصة أن مبلغ التبرعات الذي وصل لحساب الأهلي ليس علي القدر المنتظر . وأغلبه من مؤسسات سواء محلية أو دولية ومن شخصية عريبة والمديرالفني مانويل جوزيه. والمدير الفني للمنتخب باب برادلي. بما يعني أن الأشخاص الذين تبرعوا أقل بكثير من المتوقع.

- 84 شهيدا

نجح النادي الأهلي في حصر عدد الذين راحوا في الحادث المأساوي في بورسعيد إلي درجة كبيرة. وتوصل النادي إلي أن عدد الذين استشهدوا في الأحداث وصل إلي 84. بعد العودة لكشوف الأسماء الواردة من بورسعيد ومشرحة زينهم. ومازال النادي يواصل بحثه لحصر العدد النهائي.

وخاطب النادي وزارة الصحة لمعرفة عدد الوفيات. إلا أن الوزارة ردت عليه بعد عدة أيام بمفاجأة. وقالت ان عدد المتوفين وصل إلي 72 فقط. وهو ما أثار دهشة وريبة مسئولي الأهلي.

النادي الأهلي يسعي جديا للوصول إلي العدد النهائي والحقيقي للشهداء. قبل صرف المستحقات المالية لأسرهم. وبذل النادي خلال الاسبوع الماضي جهودا كبيرة من أجل ذلك. خاصة وأن أعداد المتوفين مازالت متضاربة.

- برادلي يحرج مدربي مصر

إذا كان تبرع المدير الفني لفريق الأهلي مانويل جوزيه. ب 375 ألف جنيه لصالح أسر ضحايا موقعة بورسعيد. أمرا طبيعيا. فان تبرع المدير الفني لمنتخب مصر باب برادلي ب 60 ألف يورو لصالح أسر الضحايا. قد وضع بقية المديرين الفنيين في الدوري المصري في موقف حرج.

لم يعلن أي مدير فني في مصر عن أي تبرع. ليثبت الأجانب انهم أكثر إحساسا بالضحايا وأسرهم. ووضعوا نظراءهم في الدوري المصري في موقف حرج!!!!


وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلى يشارك فى تأبين شهدائه بالسويس.. ومخاوف من غياب النجوم فى أول مران غداً

كلفت لجنة الأزمة التى شكلها النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى رئيس مجلس إدارة النادى لمتابعة كل ما يتعلق بمذبحة استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 1940 شهيدا من مشجعى الأهلى كلفت اللواء محمود علام المدير العام للنادى بالسفر للسويس مساء اليوم لحضور حفل تأبين شهداء مذبحة بورسعيد الذى تقيمه رابطة شباب السويس ويحضره اللواء عاطف السيد الحاكم العسكرى للمحافظة واللواء عادل رفعت مدير أمن السويس وبعض من علماء الأزهر وقيادات محافظة السويس ويبدأ الحفل فى السابعة مساء.

على جانب آخر هناك اتجاه داخل إدارة النادى لعقد اجتماعا لمجلس الإدارة الاثنين المقبل لمناقشة عدة أمور أهمها تمسك المجلس بقرارات الجمعية العمومية وإعلان الاعتراض على قرار المجلس القومى للرياضة برفض توصيات الجمعية فيما يخص اللائحة وبصورة خاصة بند الثمانى سنوات. وعلى صعيد كرة القدم تسود حالة من القلق داخل جهاز الكرة من عودة الفريق للتدريبات غدا الجمعة، حيث يسود التخوف من غياب جماعى للنجوم تأثرا بالحالة النفسية التى انتابتهم جميعا بعد أحداث مجزرة بورسعيد، خاصة محمد أبوتريكة الذى لم يعلن موقفه النهائى بعد من الاستمرار فى ممارسة اللعبة من عدمه خاصة أنه طوال الفترة الماضية اقتصر على زيارة أهالى الشهداء فقط دون أن يزور النادى أو يتحدث عن موقفه من كرة القدم.

ويخشى الجهاز الفنى أيضا من الحالة الفنية للاعبين الذين توقفوا تماما عن التدريبات البدنية والفنية منذ 15 يوما ويحتاجون لمجهود كبير للعودة إلى مستواهم الفنى والبدنى قبل خوض لقاء الذهاب فى دور الـ32 لدورى أبطال افريقيا منتصف مارس المقبل أى أن الفترة المتبقية لدى الجهاز الفنى لإعداد اللاعبين للعودة للمنافسات مرة أخرى أقل من شهر يلزم خلاله الإعداد النفسى والفنى والبدنى وخوض لقاءات ودية قبل اللقاء الافريقى وهذه مدة قصيرة جدا، ولم يتدرب أى من لاعبى الفريق خلال الـ15 يوما سوى البرازيلى جونيور الذى يتدرب يوميا تحت إشراف طارق عبدالعزيز اخصائى التأهيل.

وعلى صعيد النشاط الرياضى عادت الروح تدب فى صالات النادى شيئا فشيئا حيث بدأت كل من فرق الكرة الطائرة رجال وكرة اليد رجال وسيدات والسلة العودة للتدريبات استعدادا لاستئناف الموسم الرياضى فى أى وقت بعد انتهاء فترة الحداد التى أعلنها النادى والمجلس القومى للرياضة واللجنة الأوليمبية وتستمر حتى 11 مارس المقبل، ذكرى الأربعين لشهداء مجزرة بورسعيد.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- حق الشهيد.. أولاً الزمالك والأهلى يبحثان استمرار تجميد النشاط بعد انتهاء الحداد

اتفق ممدوح عباس، رئيس نادى الزمالك، مع نظيره حسن حمدى، رئيس الأهلى، على عقد اجتماع مشترك خلال الأيام المقبلة لربط استئناف النشاط المحلى بعد انتهاء فترة الحداد فى ١١ مارس المقبل بالحصول على حق الشهداء والقصاص العادل من الجناة.ويرى رئيسا الناديين صعوبة عودة الدورى على دماء الشهداء وقبل الحصول على حقهم. وسادت حالة من الاستياء لعدم وضوح الرؤية حتى الآن بشأن تحديد الجناة، وإعلان البعض أن هذا الأمر يحتاج إلى شهور طويلة حتى تظهر الحقيقة، وهو ما يعنى عدم عودة الدورى، فيما يقدر مسؤولو الناديين الخسائر التى ستلحق بهما بنحو الـ١٠٠ مليون جنيه، لكنهم يخشون حدوث كوارث أخرى خاصة أن أسر الشهداء والألتراس من الناديين يؤيدون المسؤولين فى عدم عودة النشاط قبل القصاص، وجدد عباس اقتراحه بضرورة إقامة مبارة ودية بين الفريقين حتى تكون نقطة انطلاق جديدة فى علاقة جمهور الفريقين ونبذ التعصب بعد أن وحدت مذبحة بورسعيد الجميع، فضلاً عن تخصيص إيرادها لصالح الشهداء وعلاج المصابين.

من جهة أخرى، رفض المستشار جلال إبراهيم اتهامات مجلسه بإهدار المال العام، وقال: هناك من يسعى لتشويه صورة المجلس المعين وأضاف: ما تردد عن وجود مخالفة مالية بشأن الحصول على ٥ ملايين جنيه من إدارة البنك التجارى الدولى CIB كإيجار مقدم عن البوتيكات التى يشغلها فى سور النادى لمدة خمس سنوات تسبب فى خسارة النادى ٣ ملايين جنيه، بعد تقدير القيمة الحقيقية بـ٨ ملايين جنيه، واستطرد: يسأل عن هذا الأمر عمرو الجناينى عضو المجلس الحالى والذى اضطر لهذا الإجراء للمساهمة فى حل الأزمة المالية التى يمر بها النادى، كما أن المجلس لم يضع المبلغ فى جيبه، والأمر نفسه بالنسبة لقضية مصيف مرسى مطروح، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة لجأ للإسناد بالأمر المباشر وفقاً للائحة خاصة أن العرض كان أقل من العرض المقدم فى مناقصة توريد الأغذية وأن الأمر لا يعدو كونه ملاحظة إدارية.

- لاعبو الأهلى يتنازلون عن راتب شهرين تقديراً للضائقة المالية

تنازل لاعبو الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أمس، عن راتب شهرين، بالإضافة إلى القسط السنوى المستحق تقديراً للظروف الصعبة التى يواجهها النادى بسبب توقف بطولة الدورى، وعدم سداد وكالة الأهرام للإعلان القسط المستحق للنادى.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الارتياح بين مسؤولى النادى بعدما ألقت مباحث بورسعيد القبض على ستة متهمين جدد فى الأحداث الأخيرة التى شهدها استاد بورسعيد عقب مباراة الأهلى والمصرى، والتى أسفرت عن مقتل ٧٣ مشجعاً فضلاً عن وقوع أكثر من ٣٠٠ مصاب، وقامت مديرية أمن بورسعيد بإحالة المتهمين إلى النيابة العامة بعدما أثبتت شرائط الفيديو وكاميرات التليفزيون مشاركتهم فى الأحداث.

وينتظر أن تواجه النيابة خلال الساعات المقبلة المتهمين بالأدلة التى تثبت تورطهم فى الحادث.

وعقدت اللجنة المكلفة من النادى بمتابعة ملف الشهداء اجتماعاً عند السابعة مساء أمس، مع أسر الشهداء لإبلاغهم بآخر التطورات.

من جانبه، أكد محمود علام، مدير عام النادى، أن اللجنة التى شكلها مجلس الإدارة فى حالة انعقاد دائم لحين التوصل لجميع الجناة الذين شاركوا فى الحادث الأليم.

كانت نيابة الإسماعيلية قد استمعت أمس الأول، إلى شهادة د. إيهاب على، طبيب الفريق، خصوصاً أنه قام بعلاج بعض الحالات قبل وفاتها، فضلاً عن إسعاف عدد كبير من المصابين، وقررت النيابة صرف الطبيب من سراى النيابة بعد سماع أقواله، واستمعت أيضاً لعدد من جماهير النادى الذين تواجدوا فى مقر الحادث.

وحرصت قيادات ألتراس النادى الإسماعيلى على التواجد أمام مجمع محاكم مدينة الإسماعيلية لاستقبال الطبيب وجماهير الأهلى، وأكدوا مساندتهم لهم فى تلك المحنة، وطالبوا بسرعة القصاص من الجناة.

فى السياق نفسه، رفضت أسر الشهداء المشاركة فى المسيرة السلمية التى نظمها ألتراس أهلاوى، أمس.

من جانبه، أكد محيى الدين عبدالرحمن، والد الشهيد أنس، أن أسر الشهداء شكلوا رابطة واختاروا من بينهم مجلسا يضم أربعة أشخاص للتحدث فى جميع الأمور المتعلقة بحقوق الشهداء. وأضاف: إن الأسر رفضت المشاركة فى المسيرة، وإن أى شخص يسير فيها فإنه يعبر عن وجهة نظره فقط، ولا يتحدث باسم أسر الشهداء، وفى الوقت نفسه أصدر جروب «ألتراس أهلاوى» قبل انطلاق المسيرة أمس بياناً أكد خلاله رفضه أى تواجد سياسى أو حزبى فى مسيرته لتأبين الشهداء.

وأوضح الجروب أن خط سير المسيرة سيكون هو نفسه خط سير الجروب يوم مباراة المجزرة، وسيكون من أمام النادى مروراً على كوبرى أكتوبر حتى الوصول إلى مكتب النائب العام.

وعند الساعة السابعة والربع قاموا بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ووقف الجميع ١٠ دقائق صمت فى موعد بداية الغدر، وحضر جميع الأعضاء بالتيشيرت الخاص بالجروب.

من ناحية أخرى، يعقد شباب الألتراس مؤتمراً لتكريم الشهداء فى مدينة السويس يحضره عاطف السيد، الحاكم العسكرى للسويس، والمحافظ ومدير الأمن، وعدد من علماء الأزهر الشريف.

وكلفت إدارة النادى اللواء محمود علام بحضور المؤتمر ممثلاً عن النادى الأهلى، فيما سيحضر من لاعبى الأهلى محمد أبوتريكة.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق، وصوله إلى القاهرة مساء اليوم الخميس، على أن يقود التدريبات غداً الجمعة.

وينتظر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعاً مع مانويل جوزيه خلال الساعات القليلة المقبلة، لبحث إقامة معسكر إعداد خارجى للفريق استعدادا للمشاركة فى البطولة الأفريقية، وتستعرض اللجنة مع «جوزيه» العروض التى سبق أن تلقتها للاستضافة من بعض الأندية، وكان «جوزيه» قد طلب إقامة معسكر خارجى للفريق للابتعاد باللاعبين عن أجواء القاهرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي يعود للتدريبات بملابس "الحداد" .. ومخاوف من غياب النجوم فى مران الغد .. لجنة تقصي الحقائق بالقلعة الحمراء .. مسيرة "الألتراس" تطالب بالقصاص .. اتصالات ترعي العمرة .. لاعبو الفريق يتنازلون عن راتب شهرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ฆﻗﮯﺴﮯﻣﮯﻪﻭﻧﮯﺼﮯﻴﮯﺑﮯฆ  :: .•:*¨`*:•.][ ملعب قسمه ونصيب][.•:*¨`*:•. :: الملاعب المصرية-
انتقل الى: